منظمة سام تدعو أطراف الصراع في اليمن للعمل على إنجاز اتفاق سياسي شامل ســــــــام
مرحبا بكم في منظمة
عند كل إنتهاك راصد و حقوقي مُطالب
رحبت باتفاق الافراج الجزئي عن المحتجزين
منظمة سام تدعو أطراف الصراع في اليمن للعمل على إنجاز اتفاق سياسي شامل

  
  
  
    
28/09/2020

رحبت منظمة سام للحقوق والحريات، بالاتفاق المنجز برعاية الأمم المتحدة بين مليشيا الحوثي من جهة والحكومة الشرعية اليمنية والتحالف العربي من جهة أخرى والذي قضى بالإفراج عن 1081 معتقلاً وسجينا من مختلف الأطراف طبقا لقوائم الأسماء المتفق عليها في المباحثات التي تمت في سويسرا.

وقالت "سام" إنه اتفاق مبشر بالرغم من كون العدد ما يزال ضئيلا جدا مقارنة بعدد المحتجزين الإجمالي في مختلف السجون التابعة لأطراف النزاع في اليمن وخاصة سجون الحوثيين الذين يسيطرون على مناطق الكثافة السكانية في البلاد ويحكمون مناطق لا تدين لهم مجتمعاتها بالولاء.

وعبرت "سام" عن تمنيها بأن يتم إنجاز هذا الاتفاق بحيث يكون مقدمة إيجابية لتنفيذ التزامات اتفاق السويد القاضي بالإفراج عن كل المحتجزين ، خاصة من لم تشملهم قوائم ستوكهولم في الحد الجنوبي، أو  لدى الأطراف المدعومة من دولة الإمارات العربية المتحدة".

وقالت "سام" لقد انتظر المحتجزون وأهاليهم هذه اللحظة أكثر من سنتين، يحدوهم الأمل ونتمنى أن يكون الجميع عند مستوى اللحظة الإنسانية عند التنفيذ.
ودعت "سام" أطراف الصراع  -بغض النظر عن مراكزها القانونية- للإسهام في إزالة العراقيل وفتح الباب أمام اتفاق سياسي شامل يُنهي معاناة اليمنيين من الحرب وويلاتها.

 

 
غرد معنا