سام: تدين الاجراءت التعسفية ضد بلقيس الحداد ســــــــام
مرحبا بكم في منظمة
عند كل إنتهاك راصد و حقوقي مُطالب
سام: تدين الاجراءت التعسفية ضد بلقيس الحداد

  
  
  
    
03/10/2020

تدين منظمة سام للحقوق والحريات ممارسات مليشيا الحوثي ضد المواطنة بلقيس الحداد 40 عاماً، التي تم اعتقالها تعسفياً واخفاؤها قسراً لمدة شهر قبل الافصاح عن مكان احتجازها، ومصادرة أموالها.

وأشارت المنظمة أنه في الساعة الثامنة والنصف صباحا 18 يوليو 2020 داهم رجال مقنعون من الأمن القومي والأمن السياسي منزل السيدة بلقيس الحداد بدون أي أوامر قضائية، وأثاروا الفزع والرعب لدى أولادها، ثم اختطافها فور وصولها الى المنزل، وصادروا مبالغ مالية من عملات مختلفة بتهم متعلقة بنشاطها المالي، دون إبراز أي مذكرات قانونية من الجهات المختصة، حسب افادات مقربين لها لمنظمة سام.

وحسب شهود عيان فقد طوقت القوات الأمنية الحارة التي تسكن فيها بأطقم عسكرية ومدرعة، وأُغلقت مداخل ومخارج الحارة، ودخل ما يقارب عشرون مسلحاً مقنعين وعاثوا في البيت، واقتحموا غرف النوم وكسروا الدواليب، وفتشوا كل شيء حتى حقائب النساء اليدوية، وقاموا بتحريز كل المبالغ وهددوا الجيران الذين حاولوا تهدئة الوضع.

وفي 24 سبتمبر 2020 المنصرم أصدرت النيابة العامة التابعه التابعه لمليشيا الحوثي بياناً تضمن التأكيد على مصادرة مبالغ مالية في قضية ما سماها "مشغل قصر السلطانة"، وأكد البيان أنه تم إيداع حسابات أمانات النيابة العامة في البنك المركزي.

وتعتبر منظمة سام ان الاجراءات التي تنتهجها مليشيا الحوثي ضد رجال وسيدات الاعمال مرفوضة، بل جريمة استغلال السلطة للقيام بممارسات إبتزازية ضد ممتلكات "الخصوم". كما تدعو منظمة سام إلى رفع كافة الإجراءات التعسفية ضدها وعدم استغلال أجهزة القضاء لصالح متنفذي مليشيا الجماعة، وضمان كافة الحقوق القانونية للحداد من أجل الدفاع عن نفسها.

 

 
غرد معنا