بيان مشترك : تحريض ضد كوميدي يمني انتقد الرئيس هادي بسبب إقامته في السعودية ســــــــام
مرحبا بكم في منظمة
لسنا محايدين .. نحن في صف الضحايا.. حتى تحقيق العدالة
بيان مشترك : تحريض ضد كوميدي يمني انتقد الرئيس هادي بسبب إقامته في السعودية

  
  
  
    
12/5/2019

استنكرت منظمة سكاي لاين الدولية، ومنظمة سام للحقوق والحريات اليوم الاثنين 12 أيار مايو 2019 عملية التحريض على صفحات التواصل الاجتماعي وقناة فضائية يمنية والتي يتعرض لها الكوميديان اليمني محمد الربع بسبب انتقاده الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقالت المنظمتان في بيانهما إن القنوات الموالية للحكومة الشرعية بدأت بشن حملة ضد الربع بعد حلقة انتقد فيها بقائه في السعودية وممارسة مهامه منها بدل العودة إلى اليمن.

وكانت قناة “الشرعية” عبر أحد مذيعيها استضافت الشيخ سعد الجرادي، عضو مؤتمر الرياض حيث هاجم  الربع وقال إنه يطالب بمحاكمة الربع، وهو ما أيده المذيع الذي هاجم الربع وطالب جميع الوزراء بالتحرك الفوري ضد الربع وإنزال العقوبات القاسية ضده

وتحذر كلا من منظمات سكاي وسام للحقوق من تبعات محاكمة الربع أو المس بحياته الشخصية لانعكاس ذلك على مستوى حرية التعبير، وهو يتناقض مع التزامات اليمن الدولية، ومخالف لنصوص العهد الدولي في المادة 19 التي تقول:

” لكل إنسان حق في اعتناق آراء دون مضايقة وأنه لكل إنسان حق في حرية التعبير. ويشمل هذا الحق حريته في التماس مختلف ضروب المعلومات والأفكار وتلقيها ونقلها إلى آخرين دونما اعتبار للحدود، سواء على شكل مكتوب أو مطبوع أو في قالب فني أو بأية وسيلة أخرى يختارها”.

ويحظى برنامج “عاكس خط” للفنان اليمني محمد الربع بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويعالج فيه عددا من الملفات بطريقة ظريفة وكوميدية.

 

١٢ مايو ٢٠١٩

 

 
غرد معنا