سام: إستمرار استهداف قوات الحوثي للمدنيين أمر يستوجب تحرك عاجل ســــــــام
مرحبا بكم في منظمة
لسنا محايدين .. نحن في صف الضحايا.. حتى تحقيق العدالة
سام: إستمرار استهداف قوات الحوثي للمدنيين أمر يستوجب تحرك عاجل

  
  
  
    
29/03/2021

جنيف - أدانت منظمة سام للحقوق والحريات إستهداف قوات الحوثي صباح امس الأحد 28/3/2021  مخيم الميل للاجئين الواقع شمال غرب مدينة مأرب داعية كافة الأطراف الدولية لتحمل مسئولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه المدنيين اليمنيين.

وقالت "سام" في تصريح مقتضب صدر عنها اليوم الاثنين أنها تابعت بقلق وإدانة بالغين إستهداف جماعة الحوثي مخيم الميل بأكثر من 20 قذيفة، الأمر الذي أدى إلى إصابة 7 مدنيين 6 نساء ورجل، حيث أفادت المصادر الطبية بأن حالتهم حرجة وأنهم يتلقون علاجهم.

وبينت "سام" أنه وفقًا للمعلومات الأولية فقد اضطر نازحوا مخيمات "الميل"، "الخير" و"تواصل" للهروب اليوم إلى مخيم "السويداء"، بعد اشتداد القصف الحوثي على المخيمات الثلاثة، مؤكدة تعرض تلك المخيمات لقصف مماثل من قبل الحوثيين الأسبوع الماضي الأمر الذي أدى إلى إصابة 5 نساء والتسبب بأضرار مادية كبيرة في المخيمات وخزانات المياه.

وشددت "سام" على أن إستمرار الصمت الدولي المقلق تجاه عمليات الإستهداف والقصف التي تنفذها قوات الحوثي بحق المدنيين لا سيما النازحين في مخيمات اللجوء يشكل غطاءًا ضمنيًا لتلك المليشيات للإستمرار في إنتهاكاتها، داعية المجتمع الدولي بكافة مكوناته لضرورة التدخل العاجل وإتخاذ الإجراءات القانونية والسياسية العاجلة لوقف الإنتهاكات المستمرة في اليمن.

 

 
غرد معنا