سام تدين اعتقال الناشط العدني عبدالفتاح جماجم من قبل النخبة الحضرمية، وتطالب بالافراج الفوري عنه ســــــــام
مرحبا بكم في منظمة
لسنا محايدين .. نحن في صف الضحايا.. حتى تحقيق العدالة
سام تدين اعتقال الناشط العدني عبدالفتاح جماجم من قبل النخبة الحضرمية، وتطالب بالافراج الفوري عنه

  
  
  
    
21/10/2021

عبرت منظمة سام للحقوق والحريات عن إدانتها ورفضها لاعتقال الناشط الإعلامي "عبد الفتاح جماجم"، على يد قوات النخبة الحضرمية بتاريخ 15 أكتوبر 2021، في منطقة الشحر مدخل المكلا، على خلفية انتقاده للمجلس الانتقالي على وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت المنظمة أن عدة صور تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت "عبد الفتاح" أثناء اعتقاله وهو يتعرض لإهانات من قبل قوات النخبة الحضرمية، مشيرة إلى أنها اطّلعت على مقطع فيديو ظهر فيه الناشط العدني وهو يعتذر فيه لتلك القوات ويتراجع عن مواقفه التي كان ينشرها على مواقع التواصل.

تعبر المنظمة عن قلقها من احتمالية ترحيل "عبد الفتاح" إلى سلطات المجلس الانتقالي في عدن أو إلى خارج اليمن، في ظل استمرار إخفاءه بشكل قسري مؤكدة على أن الناشط العدني اعتقل سابقًا وتعرض للتعذيب القاسي على يد قوات الحزام الأمني لمدة ستة أشهر دون إحالته للجهات المختصة.

واختتمت المنظمة الحقوقية تصريحها، بدعوة السلطات في حضرموت للكشف عن مصير الناشط "عبد الفتاح جماجم" والعمل على الإفراج الفوري عنه، مؤكدة على أن تلك الممارسات تنتهك بشكل صارخ وغير مبرر قواعد القانون الدولي التي جرمت الاعتقال التعسفي وتهديد حياة المدنيين.

 

 
غرد معنا