مرحبا بكم في منظمة
لسنا محايدين .. نحن في صف الضحايا.. حتى تحقيق العدالة
سرعة متدنية وضعف شديد في تدفق البيانات.. مستخدمو الإنترنت في اليمن يشكون من سوء الخدمة

  
  
  
    
17/05/2022


شكا مواطنون في محافظات شبوة ومأرب وحضرموت والجوف من بطء شديد في خدمة الإنترنت وانخفاض سرعة تدفق البيانات، إلى مستويات متدنية، منذ بداية الأسبوع الماضي.

وتسببت أعمال التخريب التي طالت كابلات الألياف الضوئية -كان آخرها قطع في مسار الغيضة، مساء أمس-، بضعف شديد في تدفق البيانات، وتردي خدمة الإنترنت، لدى مئات الآلاف من المستخدمين.

وعادت خدمة الإنترنت إلى المحافظات الشرقية بعد انقطاع دام لأكثر من 12 ساعة جراء عمل تخريبي طال أحد كابلات الألياف الضوئية، مساء أمس الأثنين.

وتمكنت الفرق الهندسية من إصلاح المسار المقطوع بالغيضة، الذي تسبب بانقطاع خدمة الإنترنت عن محافظات حضرموت شبوة، مأرب، الجوف، طبقا للمهندس محمد بايزيد.

وتشهد المحافظات الشرقية انقطاعات متكررة في خدمة الانترنت، بسبب تعرض كيبلات الألياف الضوئية لأعمال تخريبية، من قبل مجهولين، ففي غضون أسبوع ، تعرضت الكابلات الضوئية -في مناطق مختلفة- لثلاثة اعتداءات تخريبية، وسط تغاضي الجهات المعنية وفشلها في وضع حد لهذه الأعمال التخريبية التي تكبد البلاد خسائر باهضة، فضلا عن تسببها في حرمان مئات الآلاف من الوصول إلى خدمة الإنترنت.

في سياق آخر، قامت شركة "يمن نت" بتفعيل خدمة الإنترنت عبر شبكات الوايفاي، في بعض مناطق العاصمة صنعاء، في خطوة اعتبرها ناشطون مدمرة لمئات مشاريع "شبكات الوايفاي الخاصة" التي تعد مصدر دخل رئيسي لمالكيها.