مرحبا بكم في منظمة
لسنا محايدين .. نحن في صف الضحايا.. حتى تحقيق العدالة
مخاوف من استخدامها لأغراض تجسسية..
مواطنون: تفعيل خدمة يمن وايفاي أثر بشكل كبير على جودة الإنترنت الثابت

  
  
  
    
24/05/2022

شكا مستخدمو الإنترنت الأرضي من تردي الخدمة بشكل كبير، وانخفاض سرعة مرور البيانات إلى مستوى أدنى من السابق، رغم اشتراكهم في باقات بسرعة 8 ميجابايت، حسب قولهم.

وقال المشتركون في خدمة الإنترنت ذي النطاق العريض إن تشغيل "يمن وايفاي" بالإضافة إلى تفعيل خدمة الجيل الرابع لشركات الهاتف المحمول أثر بشكل كبير للغاية على سرعة الإنترنت الأرضي، خصوصا مع محدودية سعة الإنترنت التي يمتلكها اليمن، والتي لا تتجاوز 170 جيجا بايت.

من جانب آخر، قال خبير الاتصالات وتقنية المعلومات، محمد المحيميد: إن خدمة الانترنت اللاسلكية العامة، التي دشّنتها الاتصالات الحوثية الأسبوع الماضي في أمانة العاصمة صنعاء تسهّل عملية التجسس على المستخدمين لها من قبل ميليشيا الحوثي، خاصة أنه يتطلب استخدامها فتح حساب مستخدم على نافذة تلك الخدمة على الانترنت".

وأضاف المحيميد لـ"المصدر أونلاين": " كل قطاع الاتصالات والإنترنت في اليمن غير آمن، لأنها تحت سيطرة مليشيات الحوثي، ويمكنها التجسس على جميع المشتركين في أنحاء اليمن، وقد راح ضحية ذلك العديد من القيادات الأمنية والحكومية والنشطاء في اليمن، إلا أن الخدمة الجديدة خطوة متقدّمة من عمليات التجسس، وسيبقى اليمنيون تحت رحمة الميليشيا ما داموا المتحكمين بقطاع الاتصالات والانترنت".

والأسبوع الماضي دشنت "الاتصالات" الخاضعة لسيطرة الحوثيين خدمة "يمن وايفاي" في عدة أماكن بالعاصمة صنعاء، بسرعة تصل إلى 8 ميجابت في الثانية، طبقا لـ "يمن نت".

وقبلها بأسابيع دشنت بعض شركات الهاتف النقال خدمة الجيل الرابع من الاتصالات، في صنعاء وعدن، وأجزاء من محافظات أخرى.