مرحبا بكم في منظمة
لسنا محايدين .. نحن في صف الضحايا.. حتى تحقيق العدالة
تنتحل صفة مشاهير ورجال أعمال.. الكشف عن شبكة متخصصة في استدراج وابتزاز النساء

  
  
  
    
23/06/2022

أعلن الناشط في حماية وأمن المعلومات "مختار عبد المعز" عن وجود شبكة متخصصة في استدراج وابتزاز .النساء عبر منصات التواصل الاجتماعي

وقال عبد المعز في منشور على فيسبوك: إن شخصا منتحلا صفة "نجل التاجر العزاني"، يتواصل بمشاهير وفتيات بذريعة أنه يريدهم في عمل ما، ومن ثم يطلب منهم/منهن أرقام نساء ليتسنى له دعمهن ماليا، حسب تبريره (المنتحل)، لافتا إلى أن الأمر يتحول إلى استدراج لأغراض أخرى، طبقا لعبد المعز.

وأشار الناشط في مكافحة الابتزاز الإلكتروني، أن شبكة أخرى في مدينة إب "السحول" تنتحل -أيضا- صفة شخصية مشهورة، تعمل على استدراج النساء عن طريق استخدام تطبيق كاميرا وهمية من البث المباشر لتلك الشخصية المشهورة، في إشارة إلى محاولة تطمين الضحية وإيهامها بأن الشخصية حقيقية.

 ولفت الناشط "عبد المعز" إلى أن الشبكة أوقعت بأكثر من ضحية، وأي فتاة ترفض الدفع لهم،  يتم توزيع صورها ونشرها في مجموعات الواتساب والفيسبوك، من قبل هذه العصابة.

وأبدى المختص في حماية وأمن المعلومات استعداده لتزويد الجهات الأمنية بكافة الأدلة في حال قبولها النظر في القضية، لافتا إلى أن الجهات الأمنية في مدينة إب لا تتجاوب مع مثل هكذا قضايا، حيث تم إيصال شكاوى عديدة إليهم سابقا وتجاهلوها، حسب كلامه.