مرحبا بكم في منظمة
لسنا محايدين .. نحن في صف الضحايا.. حتى تحقيق العدالة
شكاوى من تبعات إغلاق فروع شركتي اتصالات في عدن ومأرب

  
  
  
    
28/06/2022

شكا مواطنون في المحافظات الجنوبية من تبعات إغلاق فروع شركة الاتصالات (YOU) بشكل مفاجئ، أمس الأثنين،  وانقطاع خدمة ال 4G والاتصالات، بعد أسابيع من تدشينها في تلك المناطق.

وأفاد ناشطون بأن خدمة الاتصالات والإنترنت التي تقدمها الشركة توقفت بشكل كلي، ما جعل آلاف المواطنين محرومين من التواصل أو التمتع بخدمة ال  4G المقدمة عبر الشركة "يو"، خصوصا في ظل عدم وجود بديل مناسب، طبقا لكلامهم.

 مصادر محلية ذكرت أن عناصر أمنية أغلقت مكاتب فروع الشركة بعدن، وأوقفت الأبراج والشبكات التابعة لها في عموم المحافظة، كما صادرت عددا من شرائح ال 4G التابعة للشركة.

كما وجهت ‏السلطة المحلية بمحافظة مأرب -عبر النيابة العامة-  بإغلاق فروع شركتي "يمن موبايل" و "يو YOU" وإيقاف خدمات الشركتتين في المحافظة.


من جهتها نوهت "اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات"  (YOU) بتوقف خدماتها في مدينة عدن لأسباب خارجة عن إرادتها، وفق إعلان الشركة، فيما ذكرت أنباء أن الإيقاف جاء بسبب خلافات مالية بين الشركة ومصلحة الضرائب في عدن، بالإضافة إلى عدم حصولها على ترخيص من وزارة اتصالات الشرعية.

وأشار آخرون إلى أن الإيقاف يأتي على خلفية اتهامات وُجِّهت للشركة بتبعيتها لجماعة الحوثي، التي تستغل خدمات الشركة لأغراض تجسسية، حسب الاتهامات، لكن نشطاء اعتبروا ذلك مجرد ذرائع ومبررات غير منطقية، معللين ذلك بالقول: إن جميع شركات الاتصالات المتواجدة في عدن تخضع لسيطرة الحوثيين ويتم التحكم بها من صنعاء.

يشار إلى أن نيابة الأموال العامة بعدن كانت قد أصدرت في أبريل الماضي قرار بالحجز التحفظي على ممتلكات شركة الاتصالات MTN  (YOU حاليا) بما يساوي المبلغ المتوجب عليها دفعه كمديونية ضرائب بمبلغ 24 مليار ريال يمني.

وزاة الداخلية
عدن الان