مرحبا بكم في منظمة
لسنا محايدين .. نحن في صف الضحايا.. حتى تحقيق العدالة
عدن: استمرار معاناة المواطنين جراء انقطاع خدمتي الاتصال والإنترنت عن مشتركي شبكة يو

  
  
  
    
07/07/2022

شكا مستخدمو شبكة الهاتف النقال "يو" من استمرار انقطاع خدمتي الاتصال والانترنت المقدمة عبر الشركة المزودة للخدمة، لافتين إلى أنهم لم يتمكنوا من مزاولة أعمالهم وأنشطتهم اليومية بالشكل المعتاد.

وقال مواطنون إن إغلاق فروع الشركة في عدن وإيقاف خدماتها بشكل مفاجئ ودون إنذار مسبق، عطَّل مصالحهم وأعمالهم اليومية، لاعتمادها بشكل أساسي على خدمتي الاتصال والإنترنت التي تقدمها شركة "يو".

وأورد نشطاء نماذج لمعاناة مستخدمي شبكة يو، الذين تضرروا من قرار إيقاف خدمات الشركة، مشيرين إلى أن مواطنين في عدن اضطروا إلى قطع مئات الأميال، في رحلة امتدت إلى تخوم محافظة شبوة، بحثا عن تغطية شبكة يو، كي يتسنى لهم الحصول على كود تفعيل "واتساب"، طبقا لكلامهم.

وذكر ناشط في مكافحة الابتزاز الإلكتروني أن فتاة أبلغته بتعرض حسابها الشخصي على "سناب شات"  للاختراق ولم تتمكن من استعادته، نظرا لارتباطه برقم تابع لشركة "يو".

وفي حادثة غريبة، لجأ مواطنون في عدن إلى  طريقة التراسل البدائي، باستخدام الحمام الزاجل، في ظل  خروج شبكة الهاتف النقال "يو" عن الخدمة بشكل كلي.

وفي سياق آخر، أفاد مشتركون بانقطاع التغطية (لجميع شركات الهاتف النقال) بشكل متكرر، في أجزاء من محافظتي مأرب وتعز، وسط تجاهل شركات الاتصالات لمناشدات المواطنين بتوفير أبراج تقوية وإجراء أعمال صيانة للإبراج القديمة.