مرحبا بكم في منظمة
لسنا محايدين .. نحن في صف الضحايا.. حتى تحقيق العدالة
بناءًا على دعوى تشهير رُفعت ضده.. نقابة الصحفيين اليمنيين تجمد عضوية الصحفي منصور

  
  
  
    
13/07/2022

أعلنت "نقابة الصحفيين اليمنيين" اليوم الأربعاء، تجميد عضوية الصحفي أنيس منصور، بموجب دعوى رفعتها ضده الفنانة "سهى المصري".

وقالت النقابة في بيان نشرته على فيسبوك إن قرار تجميد عضوية الصحفي "منصور" جاء بناءً على دعوى تقدمت بها ضده الفنانة "المصري" شكت فيها من تعرضها للتشهير على مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل الصحفي "منصور" عبر الكتابة والفيديوهات، حسب بيان نقابة الصحفيين.

وأوضح البيان أن مجلس النقابة أصدر قرار تجميد عضوية الصحفي أنيس منصور من عضوية النقابة لمخالفته القيم الأخلاقية والمهنية ونصوص مواد النظام الأساسي ذات الصلة والمتعلقة بمبادئ العمل الصحفي وأخلاقيات المهنة، طبقا للبيان.

ولفت البيان إلى أن مجلس النقابة قام بتشكيل لجنة تحقيق عقدت عدة جلسات مع الطرفين، وتوثقت من كل ما ورد في الشكوى ثم أعقبه تشكيل لجنة تأديب ونقاش للقضية، إلا أن الصحفي أنيس منصور رفضاً قاطعاً الاعتذار العلني لسهى المصري، وفقا للبيان الصادر عن النقابة.

وذكرت النقابة أنها استندت إلى ما ورد في الفصل التاسع من نظامها الأساسي بخصوص الجزاءات في المادة (27) في حالة إخلال الصحفي العضو بأحكام و مواد النظام الداخلي وميثاق الشرف الصحفي وقرارات الجمعية العمومية ومجلس النقابة، فإن على مجلس النقابة تشكيل لجنة تحقيق خاصة للنظر في الوقائع المنسوبة إلى العضو، وفى حالة تغليب قرائن الاتهام يحال الصحفي العضو إلى لجنة تأديب.